القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب اغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاكسون -نقاط مهمة-


كتاب اغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاكسون -نقاط مهمة-


كتاب اغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاكسون -نقاط مهمة-

مدينة بابل القديمة


اغنى رجل في بابل


من اوائل النقاط التي يتحدث عنها الكاتب في هذا الكتاب هي ان ازهار اي دوله في العالم يكون بالضرورة نتيجة للازدهار المالي الشخصي لكل فرد يعيش فيها، لأنه بمجرد ان يبحث كل فرد على مصلحته الاقتصادية وازدهاره الشخصي، فالنتيجة تكون وبشكل اوتوماتيكي ان تزدهر بلاده.

 
القوانين الثلاثة للتعامل مع الثروة والمال

1.  يجب على الانسان ان ينفق اقل مما يكسب من اجل ان يدخر الباقي.
2.   يجب على كل شخص أن يقوم باستثمار الأموال التي اذخرها، وقبل أن يستثمر هذه الأموال يجب عليه طلب النصيحة واستشارة الذين لديهم خبرة كبيرة في المجال المراد العمل والاستثمار فيه. 
3.    يجب الوصول إلى مرحلة يصبح فيها المال يعمل لصالحك دون تدخل مباشر منك ودون إعمال جهد فيه.

فيما يخص استشارة الخبراء في التعامل مع المال، يحض الكتاب على التشاور مع الرجال الحكماء، ويقول على لسان الرجل الحكيم: اطلبوا النصيحة ممن يتعاملون مع المال يوميا ودعوهم ينقذوكم من الوقوع في الخطأ.

 وفي قولة بديعة ذكرت في هذا الكتاب نجد: بدون الحكمة يفقد المال من يملكه، وبالحكمة يحصل عليه من لا يملكه.

القوانين الخمسة للثراء

1.   يأتي المال بسهولة وبكميات متزايدة لأي إنسان يقوم بادخار على الاقل واحد على عشرة من مداخيله، لكي يستطيع في المستقبل أن ينشأ ممتلكات وأصول ثابتة.
2.   يعمل المال بكد ورضا من اجل صاحبه الحكيم الذي يجد وسيلة جيدة لإنمائه مما يجعله يتضاعف باستمرار.
3.  يبقى المال في حماية صاحبه الحريص الذي يعرف كيف يستثمره بعد التشاور مع الرجال البارعين في التعامل مع المال.
4.   يفر المال بشكل سريع من الشخص الذي يستثمر ماله في مجال لا يعرفه ولم يجربه من قبل او لم يوافق عليه من هم بارعون في التعامل مع المال
5.  ويفر المال كذلك من الشخص الذي يبحث على جني مداخيل وأرباح غير ممكنة او يتبع النصائح المغرية التي يقدمها له المحتالون والمخادعون او يعتمد في استثماره على خبراته المعدومة ورغباته العاطفية.

 الخاتمة 

في الأخير ينتقل الكتاب الى سرد بعض قصص نجاح التجار في بابل القديمة وكيف بنوا ثرواتهم، لكي نتعلم ونستفيد من تجاربهم ولكي نفهم فكرة أن القوانين التي تحكم المال وطرق الحصول عليه وطرق الحفاظ عليه لم يطرأ عليها أي تغيير على مر الزمان، لذلك يمكنك انت ايضا الاستفادة من هذه القوانين الفعالة.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات